» البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان » الأخبار والفعاليات » إدارة طب الأسنان تستعد للاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان

إدارة طب الأسنان تستعد للاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان

___3.jpg

ذكرت مدير إدارة طب الأسنان في وزارة الصحة وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان الدكتورة صبيحة المطوع ان إدارتها تستعد للاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد الخامس لتعزيز صحة الفم والأسنان.

وقالت المطوع أن هذا الاحتفال جاء تنفيذا لتوصيات اللجنة الخليجية لصحة الفم المنبثقة عن المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي لتوحيد الجهود في المجالات الصحية بما يكفل تقديم أفضل الخدمات التوعوية والوقائية لكل مواطني المجلس.

وأضافت ان توحيد العمل وفق خطط مدروسة يساهم في الوصول الى أفضل النتائج من رفع لمستوى حياة الفرد وتعزيز طاقات المجتمع الخليجي بما يدفع عجلة التنمية.

وأوضحت أن العمل على إعداد البروشورات والبوسترات التوعوية الخاصة بالأسبوع بدأ بجهود جبارة من جميع العاملين في إدارة طب الأسنان إضافة الى إعداد فلاشات خاصة بالحدث وسيتم عرضها لأول مرة في حفل افتتاح الفعاليات المزمع إقامته في محافظة الأحمدي برعاية محافظ الأحمدي الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج الصباح.

وقالت ان إدارة طب الأسنان تقيم هذا الحفل سنويا في احدى محافظات دولة الكويت لإتاحة الفرصة للعاملين في قطاع طب الأسنان لإبراز دورهم التوعوي والوقائي ولزيادة الوعي بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان.

وذكرت أن أنشطة وفعاليات الأسبوع ستشمل مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية لطب الفم والأسنان إضافة إلى المدارس في كل محافظات دولة الكويت ووزارات الدولة والمجمعات التجارية والمراكز الترفيهية.

وأعربت المطوع عن املها أن تكلل جهود جميع العاملين في قطاع طب الفم والأسنان في دول مجلس التعاون الخليجي بالنجاح في الوصول الى الأهداف المنشودة في الحد من نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان في دول المجلس.

يذكر ان الأسبوع الخليجي الموحد الخامس لتعزيز صحة الفم والأسنان يأتي تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) وتنطلق فعالياته في جميع دول مجلس التعاون في 25 مارس من كل عام.


وصلات سريعة: